U3F1ZWV6ZTQ4NTI2OTc3NTgyX0FjdGl2YXRpb241NDk3NDM3MDIxMDE=
recent
أخبار جديدة

من هو عدو البشرية بعد ابليس اللعين

من هو عدو البشرية بعد ابليس اللعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى اله وصحبه ومن ولاه وبعد.


 اليوم ان شاء الله سوف اجيب على بعض التساؤلات التي طرحت علي وهي كالتالي :


س 1 – في البداية أود التعرف على من يعيش مع الإنسان في حياته الدنيوية حتى الممات ؟


في الحقيقة، أرجو بصدق في مستهل هذه المادة أن يلبس الله الكريم كل مبتلى في هذا العالم الكبير ثوب الصحة والعافية إنه جواد كريم.. طبعا أي مخلوق بشري سواء أ كان مسلماً أو كافراً صغيراً أو كبيراً فمعه قرينه من الجن والملائكة ، ملازمين له ولا تنفك عنه هذه الحكمة الإلهية حتى الوفاة ، والدليل على ذلك :






 ما ثبت في صحيح الإمام مسلم من حديث ابن مسعود قـوله صلى الله عليه وسلم: ( ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن والملائكة قالوا: وإياك قال: وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرنني إلا بخير ) رواه مسلم.


س 2 – ومتى تبدأ نذر الحرب ضد الإنسان يا ترى ؟


معروف أن الحرب مشتعلة منذ قرون طويلة جداً بين الإنسان وكثير من الشياطين و الجن منذ لحظة ارتكاب الشيطان الأب خطيئة إعلان البغض لأبينا آدم وذريته ، لدرجة أن الشيطان يستهل مشوار أذيته للإنسان منذ ساعة الولادة عنـدمـا يطـعن الصغـير ( الإنسي ) في جنبه بإصبعه طعنةً استباقية إيذاناً ببدء المعركة الصرمدية بينهما، فيصرخ الصغير جراءها والدليل :


 قوله صـلى اللـه عليـه وسلم: (صياح المولود حين يقع نزغة من الشيطان ) رواه مسلم عن أبي هريرة.. ومعنى نزغة: نخسة وطعنة, منه قوله:







 نزغه بكلمة سوء أي رماه بها، إلا إنه لم يرد أن هذه الأذية الاستهلالية صادرة عن القرين الذي يلازم الإنسان معلناً الملازمة الدائمة، إنما هي من شيطان آخر.


 وللفائدة أقول: إن مريم وابنها عليهما السلام أفردهما الله بميزة عن بقية البشر:


 وهي أن الشيطان الرجيم لم يمسهما حين الولادة ، والدليل قوله عليه السلام : ( كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه بأصبعه حين يولد، غير عيسى ابن مريم، ذهب يطعن فطعن في الحجاب) رواه أبو هريرة رضي الله عنه وأخرجه البخاري في صحيحه، وفي الحديث الآخر الذي أخرجه مسلم من رواية أبي هريرة أيضا قال عليه السلامُ: ( كل بني آدم يمسه الشيطان يوم تولده أمه إلا مريم وابنها . 

لتواصل عبر الواتساب :

00212649295361

الاسمبريد إلكترونيرسالة